التسويق السياحي /
البطوطي، سعيد،
التسويق السياحي / - الطبعة الأولى. - 417 صفحة : إيضاحيات ؛ 24 سم
يمثّل التسويق أحد التحديات المعاصرة للأعمال والأنشطة الحكومية سواءً على النطاق المحلي أو الدولي. فلم يعد التسويق يقتصر على الدعاية والبيع فقط، بل أصبح نشاطًا متكاملاً يتسم بالتعقيد ويحتاج إلى دراسات وتحليلات علمية لوضع الاستراتيجيات التسويقية الفعّالة واتخاذ القرارات المبنية على الرؤية الثاقبة والتحليلية للفرص التسويقية المتاحة، والقوى البيئية المؤثرة، والموارد المتاحة، وخاصة في ظل الظروف الراهنة التي أصبح فيها التسويق عنصرًا حاكمًا وأساسيًا في نمو ونجاح مؤسسات الأعمال.
وفي ظل المنافسة الشديدة والمتنامية، تتطلب الأسواق الكفاءة والفعالية وتبنّي استراتيجيات تسويقية تنافسية والصمود أمام كافة التحديات. وقد تزايدت أهمية التسويق على كافة المستويات المحلية والدولية، وأصبح يمثل أحد عوامل التطور والتقدم على مستوى الأعمال ومستوى الاقتصاديات الوطنية والدولية.
ولأهمية هذا الأمر، يتعرض المؤلف في هذا الكتاب للجوانب المختلفة المتعلقة بالتسويق السياحي، الذي تمثّل منهجيته مزيجًا من موضوعات التسويق التقليدية والموضوعات المستحدثة المتعلقة بالمنافسة، والاستراتيجيات التسويقية، والترويج، والتوزيع، وتسويق سياحة الأعمال، وتسويق الوجهات السياحية، ودور تكنولوجيا المعلومات في التسويق السياحي، والتسويق الإلكتروني (E-Marketing)، وأنظمة الحجز الإلكترونية (CRS)، وأنظمة التوزيع العالمية (GDS)، والسياحة الإلكترونية (E-Tourism).
ويسعد مكتبة الأنجلو المصرية أن تقدم هذا الكتاب الذي يعد مرجعًا شاملاً يعرض مفاهيم التسويق السياحي وكافة جوانب إدارته إلى كل المهتمين بدراسة التسويق السياحي في كل مكان. --
9789770527658 9770527653
Tourism--marketing.
338.4791 / ا ل ت
التسويق السياحي / - الطبعة الأولى. - 417 صفحة : إيضاحيات ؛ 24 سم
يمثّل التسويق أحد التحديات المعاصرة للأعمال والأنشطة الحكومية سواءً على النطاق المحلي أو الدولي. فلم يعد التسويق يقتصر على الدعاية والبيع فقط، بل أصبح نشاطًا متكاملاً يتسم بالتعقيد ويحتاج إلى دراسات وتحليلات علمية لوضع الاستراتيجيات التسويقية الفعّالة واتخاذ القرارات المبنية على الرؤية الثاقبة والتحليلية للفرص التسويقية المتاحة، والقوى البيئية المؤثرة، والموارد المتاحة، وخاصة في ظل الظروف الراهنة التي أصبح فيها التسويق عنصرًا حاكمًا وأساسيًا في نمو ونجاح مؤسسات الأعمال.
وفي ظل المنافسة الشديدة والمتنامية، تتطلب الأسواق الكفاءة والفعالية وتبنّي استراتيجيات تسويقية تنافسية والصمود أمام كافة التحديات. وقد تزايدت أهمية التسويق على كافة المستويات المحلية والدولية، وأصبح يمثل أحد عوامل التطور والتقدم على مستوى الأعمال ومستوى الاقتصاديات الوطنية والدولية.
ولأهمية هذا الأمر، يتعرض المؤلف في هذا الكتاب للجوانب المختلفة المتعلقة بالتسويق السياحي، الذي تمثّل منهجيته مزيجًا من موضوعات التسويق التقليدية والموضوعات المستحدثة المتعلقة بالمنافسة، والاستراتيجيات التسويقية، والترويج، والتوزيع، وتسويق سياحة الأعمال، وتسويق الوجهات السياحية، ودور تكنولوجيا المعلومات في التسويق السياحي، والتسويق الإلكتروني (E-Marketing)، وأنظمة الحجز الإلكترونية (CRS)، وأنظمة التوزيع العالمية (GDS)، والسياحة الإلكترونية (E-Tourism).
ويسعد مكتبة الأنجلو المصرية أن تقدم هذا الكتاب الذي يعد مرجعًا شاملاً يعرض مفاهيم التسويق السياحي وكافة جوانب إدارته إلى كل المهتمين بدراسة التسويق السياحي في كل مكان. --
9789770527658 9770527653
Tourism--marketing.
338.4791 / ا ل ت