000 03632nam a22002775i 4500
003 EG-CaNGU
005 20240917123927.0
008 170911s2011 ua a grb 000 0 ara d
020 _a9789770527207
020 _a9770527203
040 _cEG-CaNGU
_aEG-CaNGU
_bara
_dEG-CaNGU
_erda
082 0 4 _a707.1
_bأ ح ت
_223
100 1 _aأحمد، غادة مصطفى،
_eمؤلف.
_9598
245 1 0 _aتطور الفكر التربوي للفنون /
250 _aالطبعة الأولي.
264 1 _aالقاهرة، مصر :
_bمكتبة الأنجلو المصرية،
_c2011.
300 _a232 صفحة :
_bإيضاحيات ؛
_c24 سم
336 _atext
_btxt
_2rdacontent
337 _aunmediated
_bn
_2rdamedia
338 _avolume
_bnc
_2rdacarrier
504 _aيشتمل علي إرجاعات ببليوجرافية.
520 3 _aإن تطور الفكر التربوي للفنون يعكس فكر ثقافات خاصة ومتميزة، لونت كل حضارة إنسانية بخصوصية فريدة ومميزة. وهذه الخصوصية لا تنفي وجود خصائص مشتركة مع باقي الحضارات الإنسانية. وتعكس الفنون الكثير من التعددية الثقافية لما تتميز به من تشابه واختلاف، وتنوع ووحدة. وتضم الفنون وحدة العناصر الأساسية المكونة للفكر التربوي لهذه العناصر، بحيث تتمايز وتتكامل داخل كل حضارة، كما تتنوع أيضًا في الحضارة الواحدة. وتعكس فنًا متميزًا جاء نتاجًا لمعتقدات واتجاهات وقيم جمالية على مر العصور. وهذا الكتاب محاولة للانفتاح على الفكر التربوي للفنون المصرية المحلية والعالمية، في محاولة لتكوين الوعي بالذات الحضارية، وتكوين الوعي بالآخر، واحترام فكره الثقافي بهدف التواصل الحضاري. وذلك لأن الحوار الثقافي ينمو ويزدهر وفق منطق التفاعل والمثاقفة، أما الانغلاق على الذات فيؤصل للرؤية أحادية الجانب التي لا تغذيها روافد التنوع داخل الفكر والفن. كما يهدف هذا الكتاب إلى التواصل الحضاري واحترام الآخر من خلال إلقاء الضوء على المشترك الإنساني العام بين مختلف الحضارات لتأصيل بنية معرفية للتعايش الحضاري المعاصر، تنطلق من الفكر والفن. --
_cمقدمة من المؤلف.
650 7 _aArt in education
_xhistory.
_2NGU-sh
_96428
700 1 _aرفاعي، أنصار محمد عوض الله،
_eمؤلف.
_9599
700 1 _aالمهدي، لمياء محمود يوسف،
_eمؤلف.
_9600
999 _c400
_d400