000 | 03632nam a22002775i 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-CaNGU | ||
005 | 20240917123927.0 | ||
008 | 170911s2011 ua a grb 000 0 ara d | ||
020 | _a9789770527207 | ||
020 | _a9770527203 | ||
040 |
_cEG-CaNGU _aEG-CaNGU _bara _dEG-CaNGU _erda |
||
082 | 0 | 4 |
_a707.1 _bأ ح ت _223 |
100 | 1 |
_aأحمد، غادة مصطفى، _eمؤلف. _9598 |
|
245 | 1 | 0 | _aتطور الفكر التربوي للفنون / |
250 | _aالطبعة الأولي. | ||
264 | 1 |
_aالقاهرة، مصر : _bمكتبة الأنجلو المصرية، _c2011. |
|
300 |
_a232 صفحة : _bإيضاحيات ؛ _c24 سم |
||
336 |
_atext _btxt _2rdacontent |
||
337 |
_aunmediated _bn _2rdamedia |
||
338 |
_avolume _bnc _2rdacarrier |
||
504 | _aيشتمل علي إرجاعات ببليوجرافية. | ||
520 | 3 |
_aإن تطور الفكر التربوي للفنون يعكس فكر ثقافات خاصة ومتميزة، لونت كل حضارة إنسانية بخصوصية فريدة ومميزة. وهذه الخصوصية لا تنفي وجود خصائص مشتركة مع باقي الحضارات الإنسانية. وتعكس الفنون الكثير من التعددية الثقافية لما تتميز به من تشابه واختلاف، وتنوع ووحدة. وتضم الفنون وحدة العناصر الأساسية المكونة للفكر التربوي لهذه العناصر، بحيث تتمايز وتتكامل داخل كل حضارة، كما تتنوع أيضًا في الحضارة الواحدة. وتعكس فنًا متميزًا جاء نتاجًا لمعتقدات واتجاهات وقيم جمالية على مر العصور.
وهذا الكتاب محاولة للانفتاح على الفكر التربوي للفنون المصرية المحلية والعالمية، في محاولة لتكوين الوعي بالذات الحضارية، وتكوين الوعي بالآخر، واحترام فكره الثقافي بهدف التواصل الحضاري. وذلك لأن الحوار الثقافي ينمو ويزدهر وفق منطق التفاعل والمثاقفة، أما الانغلاق على الذات فيؤصل للرؤية أحادية الجانب التي لا تغذيها روافد التنوع داخل الفكر والفن. كما يهدف هذا الكتاب إلى التواصل الحضاري واحترام الآخر من خلال إلقاء الضوء على المشترك الإنساني العام بين مختلف الحضارات لتأصيل بنية معرفية للتعايش الحضاري المعاصر، تنطلق من الفكر والفن. -- _cمقدمة من المؤلف. |
|
650 | 7 |
_aArt in education _xhistory. _2NGU-sh _96428 |
|
700 | 1 |
_aرفاعي، أنصار محمد عوض الله، _eمؤلف. _9599 |
|
700 | 1 |
_aالمهدي، لمياء محمود يوسف، _eمؤلف. _9600 |
|
999 |
_c400 _d400 |