000 | 02989nam a22003135i 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-CaNGU | ||
005 | 20240715152854.0 | ||
008 | 240715s2020 ua a grb 000 e ara d | ||
020 | _a9789778201079 | ||
040 |
_aEG-CaNGU _bara _cEG-CaNGU _dEG-CaNGU _erda |
||
082 | 0 | 4 |
_a297.215 _bع ل ا _223 |
100 | 1 |
_aعلام، محمود، _eمؤلف. _96264 |
|
245 | 1 | 0 |
_aالله لا يرمي النرد : _bمقالات علمية بحثية مبسطة / |
246 | 3 | 3 |
_aالله لا يرمي النرد : _bمقالات |
246 | 3 | 4 |
_aالله لا يرمي النرد : _bمن الفيزياء الكلاسيكية إلى النسبية والكم والأوتار الفائقة |
250 | _aالطبعة الأولى. | ||
264 | 1 |
_aالقاهرة، مصر : _bكيان للنشر والتوزيع، _c2022. |
|
300 |
_a258 صفحة : _bإيضاحيات ؛ _c20 سم |
||
336 |
_atext _btxt _2rdacontent |
||
337 |
_aunmediated _bn _2rdamedia |
||
338 |
_avolume _bnc _2rdacarrier |
||
504 | _aيشتمل على إرجاعات ببليوجرافية. | ||
505 | 0 | 0 | _aبداية عصر جديد -- لغز فيزيائي -- الأوتار الفائقة -- عن هوكينج -- أفق الحدث -- تفردات زمكانية -- زمن بلانك -- نور و ظلام -- مشروع لايجو -- اللغز. |
520 | 0 |
_aكلما تفكرت في تلك الكلمة اكتشفت أنها عبقرية بشكل غير عادى.. عبقرية لدرجة أنها تصلح للرد على أي سؤال لا تجد له إجابة.. أى سؤال في أي زمن، وفي أي مكان.. فأحيانًا، كثرة الأسئلة التي لاتجد لها إجابة في عقلك يمكنها أن تقودك للإلحاد لو كنت ضعيف النفس أو لا تملك الإيمان الكافي للبحث عن الإجابات.. وهذا ما كاد أن يحدث معي أنا نفسي..
الله لايرمى النرد، وبالمثل؛ لاشئ في الكون خلق عبثًا.. ليس معنى أننا لا نفهم الغرض من وجود الكون وكيفية خلقه أنه قد خلق عبثًا وبلا مغزى.. كلا بالطبع.. عقولنا دومًا ما كانت قاصرة عن فهم كيفية تفكير الإله، ولماذا خلق كل شئ.. لماذا خلق البشر والكون..
تلك هي القضية العبثية.. كلما تقدم العلم، كلما زادت الأسئلة واكتشفت في قرارة نفسك أنه لا جواب هنالك.. كل ما يمكنك فعله هو التأمل، والتفكير ومحاولة الإستيعاب، فالأدلة موجودة في كل مكان، لكن العقول هي التي تأبى التصديق. -- _cمقدمة من الناشر. |
|
650 | 7 |
_aPhysics _xreligious aspects _xIslam. _2NGU-sh _96265 |
|
650 | 7 |
_aIslam and science. _2NGU-sh _96266 |
|
655 | 7 |
_aEssays. _2NGU-sh _96242 |
|
999 |
_c2119 _d2119 |