استراتيجية البنتاجرام ونظرية تريز لحل المشكلات بطرق إبداعية : (دليل (أنشطة - تدريبات - اختبارات /
Material type:
- text
- unmediated
- volume
- 9789770530733
- 153.43 ا س ت 23
Item type | Current library | Collection | Call number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
Library C | General Collection | 153.43 ا س ت (Browse shelf(Opens below)) | Available | 1000973 |
يشتمل علي ارجاعات ببليوجرافية.
عندما دخل التعليم والتعلم الألفية الثالثة، واجه مجموعة من التحديات والمتغيرات، مما استدعى من خبراء التعليم ضرورة التعامل غير التقليدي مع هذه التحديات، نظرًا للقصور والفجوات الموجودة في المناهج الدراسية نتيجة اعتمادهم على النماذج التقليدية في التعليم بدلاً من الحديثة. فقد تسبب هذا القصور في فشل النموذج التعليمي السائد في حل كثير من مشكلات التدريس. لذلك، برزت الحاجة إلى إقرار توجهات جديدة، وتبني نظريات وفلسفات عصرية، وانتهاج أساليب وطرائق واستراتيجيات حديثة لتفعيل التعليم والتعلم في مختلف مراحل التعليم.
هذا يتطلب التركيز على مخرجات التعلم، وتحقيق التكامل في خبرات المتعلم، وتنشيط الإبداع، وتعميق المهارات والقدرات على التفكير الإبداعي في حل المشكلات. وانطلاقاً من هذا، جاءت الحاجة إلى هذا الكتاب، الذي يعد دليلاً للأنشطة والممارسات الواقعية لاستراتيجية البنتاجرام، التي تراعي الفروق الفردية بين الطلاب، وتعزز قناعات وممارسات المعلمين ليكونوا ذوي فاعلية عالية في التدريس. كما تم دمج مبادئ نظرية تريز مع استراتيجية البنتاجرام بهدف تنمية مهارات التفكير وحل المشكلات بطرق إبداعية. -- مقدمة من الناشر.
There are no comments on this title.