Local cover image
Local cover image
Amazon cover image
Image from Amazon.com
Image from Coce

استراتيجية البنتاجرام ونظرية تريز لحل المشكلات بطرق إبداعية : (دليل (أنشطة - تدريبات - اختبارات /

Contributor(s): Material type: TextTextPublisher: القاهرة، مصر : مكتبة الأنجلو المصرية، [2017]Copyright date: ©2017Description: 197 صفحة : إيضاحيات ؛ 24 سمContent type:
  • text
Media type:
  • unmediated
Carrier type:
  • volume
ISBN:
  • 9789770530733
Subject(s): DDC classification:
  • 153.43 ا س ت 23
Abstract: عندما دخل التعليم والتعلم الألفية الثالثة، واجه مجموعة من التحديات والمتغيرات، مما استدعى من خبراء التعليم ضرورة التعامل غير التقليدي مع هذه التحديات، نظرًا للقصور والفجوات الموجودة في المناهج الدراسية نتيجة اعتمادهم على النماذج التقليدية في التعليم بدلاً من الحديثة. فقد تسبب هذا القصور في فشل النموذج التعليمي السائد في حل كثير من مشكلات التدريس. لذلك، برزت الحاجة إلى إقرار توجهات جديدة، وتبني نظريات وفلسفات عصرية، وانتهاج أساليب وطرائق واستراتيجيات حديثة لتفعيل التعليم والتعلم في مختلف مراحل التعليم. هذا يتطلب التركيز على مخرجات التعلم، وتحقيق التكامل في خبرات المتعلم، وتنشيط الإبداع، وتعميق المهارات والقدرات على التفكير الإبداعي في حل المشكلات. وانطلاقاً من هذا، جاءت الحاجة إلى هذا الكتاب، الذي يعد دليلاً للأنشطة والممارسات الواقعية لاستراتيجية البنتاجرام، التي تراعي الفروق الفردية بين الطلاب، وتعزز قناعات وممارسات المعلمين ليكونوا ذوي فاعلية عالية في التدريس. كما تم دمج مبادئ نظرية تريز مع استراتيجية البنتاجرام بهدف تنمية مهارات التفكير وحل المشكلات بطرق إبداعية. -- مقدمة من الناشر.
List(s) this item appears in: Biblio Club Books
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Collection Call number Status Barcode
Book Book Library C General Collection 153.43 ا س ت (Browse shelf(Opens below)) Available 1000973
Total holds: 0

يشتمل علي ارجاعات ببليوجرافية.

عندما دخل التعليم والتعلم الألفية الثالثة، واجه مجموعة من التحديات والمتغيرات، مما استدعى من خبراء التعليم ضرورة التعامل غير التقليدي مع هذه التحديات، نظرًا للقصور والفجوات الموجودة في المناهج الدراسية نتيجة اعتمادهم على النماذج التقليدية في التعليم بدلاً من الحديثة. فقد تسبب هذا القصور في فشل النموذج التعليمي السائد في حل كثير من مشكلات التدريس. لذلك، برزت الحاجة إلى إقرار توجهات جديدة، وتبني نظريات وفلسفات عصرية، وانتهاج أساليب وطرائق واستراتيجيات حديثة لتفعيل التعليم والتعلم في مختلف مراحل التعليم.
هذا يتطلب التركيز على مخرجات التعلم، وتحقيق التكامل في خبرات المتعلم، وتنشيط الإبداع، وتعميق المهارات والقدرات على التفكير الإبداعي في حل المشكلات. وانطلاقاً من هذا، جاءت الحاجة إلى هذا الكتاب، الذي يعد دليلاً للأنشطة والممارسات الواقعية لاستراتيجية البنتاجرام، التي تراعي الفروق الفردية بين الطلاب، وتعزز قناعات وممارسات المعلمين ليكونوا ذوي فاعلية عالية في التدريس. كما تم دمج مبادئ نظرية تريز مع استراتيجية البنتاجرام بهدف تنمية مهارات التفكير وحل المشكلات بطرق إبداعية. -- مقدمة من الناشر.

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image
Share